ثا/ عبد الحميد بن باديس حاسي بحبح

منتدى تعلمي هادف واسع لأبعد الحدود يبنى من قبل الجميع


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

سرقة لا يعاقب عليها القانون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 سرقة لا يعاقب عليها القانون في السبت أغسطس 23, 2008 8:09 pm

Admin


مدير الموقع
مدير الموقع
على خط لينيغراد _موسكو, تفقد كل شتاء مئات الأمتار من أسلاك التلفون والتلغراف,دون أن يعثر لها على أثر,ولم يقلق هذا الأمر أحدا"من الناس ,بالرغم من معرفة هوية السارق معرفة تامة..
وبالطبع,فإن القارئ أيضا"يعرف من هو السارق _إنه الصقيع! وهذا أيضا" يحدث في القضبان السكة الحديدية,مع إختلاف واحد فقط ,هو أن أسلاك التلفون النحاسية تتمدد بالحرارة أكثر من تمدد الفولاذ بمرة و نصف ,و لذلك نستطيع التأكيد بلا تحفظات ,بأن الخط التلفوني لينيغراد_موسكو ,يكون في الشتاء أقصر بمقدار (500)متر ,مما هو عليه في الصيف .
إن الصقيع يسرق كل شتاء حوالي نصف كيلو متر من الأسلاك دون أن يعاقب على ذلك , ولكنه بالمناسبة ,لا يلحق أي ضرر بعمل التلفون أو التلغراف,ويقوم في بداية كل صيف بإعادة المسروقات إلى مكانها بإنتظام,ولكن عندما يحدث مثل هذا الإنضغاط الناتج عن البرد,في الجسور,لا في الأسلاك,تكون العواقب سيئة في بعض الأحيان.
وإليكم ما جاء في الصحف الصادرة في شهر ديسمبر (كانون الثاني) عام 1927 عن احدى الحوادث المماثلة:
"إن الصقيع الذي لم تعرفه فرنسا من قبل,والذي دام عدة ايام, عمل على إلحاق ضرر كبير بجسر نهر السين ,في قلب العاصمة باريس ,لقد تقلص الهيكل الحديدي للجسر نتيجة البرد ,الأمر الذي أدى إلى قلع أحجار رصف الطريق وتبعثرها فوقه,ومنع مرور وسائل النقل على الجسر,مؤقتا

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://benbadis17300.almountadayat.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى